بازگشت

باب الحاء


1 - (الحسن) بن محمد ابن أخي محمد بن رجاء الخياط.



[ صفحه 208]



2 - (الحسن) بن علي [1] الوشا.

3 - (الحسن) بن محمد المدايني.

4 - (الحسن) بن علي [2] بن الحسن بن علي بن عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الناصر للحق رضي الله عنه.

5 - (الحسن) بن الحسن العلوي.

6 - (الحسين) بن سيعد كوفي اهوازي [3] مولي علي بن الحسين عليه السلام.

7 - (الحسين) بن أسد البصري. [4] .

8 - (الحسين) بن مالك القمي ثقة.

9 - (حفص) المروزي.

10 - (الحسن) بن راشد [5] يكني أباعلي بغدادي.

11 - (الحسن) بن ظريف.

12 - (الحسن) بن علي بن أبي عثمان [6] السجادة غالي.

13 - (الحسن) بن محمد بن حي.



[ صفحه 209]



14 - (الحسين) بن محمد المدائني.

15 - (حمزة) مولي علي بن سليمان بن رشيد بغدادي.

16 - (حاتم) بن الفرج.

17 - (الحسن) بن جعفر المعروف بابي طالب الفافاني [7] بغدادي.

18 - (الحسين) بن اشكيب القمي [8] خادم القبر.

19 - (الحسين) بن عبيد الله القمي [9] يرمي بالغلو.

20 - (الحسن) بن خرزاذ [10] قمي.

21 - (الحسن) بن محمد بن بابا [11] القمي غالي.

22 - (الحسن) بن سفيان الكوفي.

23 - (الحسن) بن الحسين العلوي.

24 - (حمدان) بن سليمان [12] بن عميرة النيسابوري المعروف بالتاجر.



[ صفحه 210]




پاورقي

[1] هو أبومحمد الحسن بن علي بن زياد الوشا، له ذكر في باب اصحاب الرضا عليه السلام، و هو ابن بنت الياس كوفي عربي، خير من اصحاب الرضا عليه السلام، و من وجوه الشيعة، و له كتاب.

[2] توفي الحسن بن علي بن الحسن هذا بطبرستان سنة 304 ه و له من العمر تسع و سبعون سنة بعد أن جرت له حروب عظيمة مع السامانية و لا يوجد هذا الاسم في بعض النسخ المصححة، فراجع.

[3] له ذكر في بابي أصحاب الرضا و الجواد عليهماالسلام.

[4] له ذكر في باب أصحاب الجواد عليه السلام.

[5] له ذكر في باب اصحاب الجواد عليه السلام.

[6] له ذكر في باب اصحاب الجواد عليه السلام.

[7] الفافاني نسبة الي «فافان» بفاءين بعدهما ألف و آخرها نون، موضع علي دجلة تحت ميافارقين يصب عنده وادي الرزم.

[8] يريد أنه خادم قبر فاطمة بنت الامام موسي من جعفر عليه السلام و أخت الامام الرضا عليه السلام التي لها قبر مشيد في قم يقصده الزائرون للتبرك به حتي اليوم.

[9] ذكره الكشي في رجاله و قال: أخرج من قم في وقت كانوا يخرجون منها من اتهموه بالغلو.

[10] خرزاذ بالخاء المعجمة ثم الراء المشددة و الزاي المعجمة ثم الألف و الذال - المعجمة أو الدال المهملة كما في بعض النسخ.

[11] له ذكر في باب اصحاب العسكري عليه السلام و قيل أنه من الكذابين.

[12] له ذكر في باب اصحاب العسكري عليه السلام و باب من لم يرو عن الأئمة عليهم السلام.